تريكة دوت كوم
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ .
تريكة دوت كوم
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ .
تريكة دوت كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تريكة دوت كوم
 
الفيديوالفيديو  أهداف ابو تريكهأهداف ابو تريكه  أحدث الصورأحدث الصور  خلفيات ابو تريكهخلفيات ابو تريكه  رئيسية الموقع  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دردشة التريكاويه  راسلنا  دخولدخول  


شاطر | 
 

 نوايا قراءة القرآن الكريم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الشعار
:: مراقب عام ::

:: مراقب عام ::
احمد الشعار

المشاركات : 15936
العمر : 36
محل الاقامة : ميت غمر _ المنصوره
الهوايات : التامل _ قراءه القران _ الشغل
لاعبك المفضل : سيد معوض
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
التقييم : 109
نقاط : 30599
::: : نوايا قراءة القرآن الكريم 34896247

نوايا قراءة القرآن الكريم Empty
مُساهمةموضوع: نوايا قراءة القرآن الكريم   نوايا قراءة القرآن الكريم Icon_minitime2010-02-22, 2:10 pm

[size=18]
تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم وما هي ؟
-------

نوايا قراءة القرآن الكريم :




(ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ [البقرة : 2])



(الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى
النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ [إبراهيم : 1])

(هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ
عَلَى عَبْدِهِ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى
النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ [الحديد : 9])



(يَا أَيُّهَا النَّاسُ
قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي
الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ [يونس : 57])



(اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ
الْحَدِيثِ كِتَاباً مُّتَشَابِهاً مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ
الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ
إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ
وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ [الزمر : 23])



(اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ
الْحَدِيثِ كِتَاباً مُّتَشَابِهاً مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ
الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ
إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ
وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ [الزمر : 23]) نفس الآيه



(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ
الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ
عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَعَلَى رَبِّهِمْ
يَتَوَكَّلُونَ [الأنفال : 2])



(وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً [المزّمِّل : 4])

(اتْلُ مَا أُوحِيَ
إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى
عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ
يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ [العنكبوت : 45])

(وَأَنْ أَتْلُوَ
الْقُرْآنَ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ
فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا مِنَ الْمُنذِرِينَ [النمل : 92])

القرآن ، فإنكم تؤجرون عليه ، أما إني لا أقول
{ آلم } حرف ، و لكن ألف عشر ، و لام عشر ، و ميم عشر ، فتلك ثلاثون
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1164

القرآن الكريم يوم القيامه

القرآن
؛ فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه ، إقرؤوا الزهراوين : البقرة وآل
عمران ، فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو غيايتان ، أو كأنهما
فرقان من طير صواف ، يحاجان عن أصحابهما ، اقرؤوا سورة البقرة ؛ فإن أخذها
بركة ، وتركها حسرة ، ولا تستطيعها البطلة
الراوي: أبو أمامة الباهلي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1165




الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1351




الراوي: عمر بن الخطاب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 817



القرآن
وتعلم وعمل به ألبس والداه يوم القيامة تاجا من نور ضوؤه مثل الشمس ويكسى
والداه حلتين لا يقوم لهما الدنيا فيقولان بم كسينا هذا فيقال بأخذ ولدكما
القرآن
الراوي: بريدة - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] -
المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/303




الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 11/389



القرآن
، هم أهل الله و خاصته الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2165


(القرآن هو أفضل الذكر وله سائر نوايا الذكر العديده والتي سأذكرها منفصله بالتفصيل إن شاء الله تعالي)
فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ [البقرة : 152]







الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5644



القرآن ولا تغرنكم هذه المصاحف المعلقة ، فإن الله لا يعذب قلبا وعى القرآن

الراوي: - - خلاصة الدرجة: بإسناد صحيح - المحدث:
ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر -
الصفحة أو الرقم: 8/696




، و تحركت بي شفتاه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع -
الصفحة أو الرقم: 1906





و أرفعها في درجاتكم ، و خير لكم من إنفاق الذهب و الورق ،
و خير لكم من أن تلقوا عدوكم ، فتضربوا أعناقهم و يضربوا أعناقكم ؟ قالوا :
بلى يا رسول الله قال : " ذكر الله "

الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: الكلم الطيب - الصفحة أو الرقم: 1

القرآن مأدبة الله تعالى


فعليكم بهذا القرآن فإنه مأدبة الله فمن استطاع
منكم أن يأخذ من مأدبة الله فليفعل فإنما العلم بالتعلم الراوي:

- - خلاصة الدرجة: رجاله موثقون -
المحدث: الهيثمي - المصدر:
مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 1/133



(أو أن لك أجران إن كان شاقا عليك)85470
- الماهر بالقرآن مع السفرة
الكرام البررة ، و الذي يقرؤه و يتعتع فيه
و هو عليه شاق له أجران الراوي: عائشة -

خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني -
المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6670



القرآن حجة لك

الطهور شطر الإيمان . والحمد لله تملأ الميزان . وسبحان الله والحمد
لله تملآن ( أو تملأ ) ما بين السماوات والأرض . والصلاة نور . والصدقة
برهان . والصبر ضياء . والقرآن حجة لك أو عليك . كل الناس يغدو . فبايع
نفسه . فمعتقها أو موبقها 1714 -

الراوي: أبو مالك الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 223




منقول




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء الاهلوية
:: مراقب سابق ::

:: مراقب سابق ::
اسماء الاهلوية

المشاركات : 7411
العمر : 33
محل الاقامة : مصر
الوظيفة : طالبه فى كليه ا
الهوايات : الرسم وشغل البيت والنت
بتشجع نادي إيه : (الاهلى وحرس ا
لاعبك المفضل : ابو تريكه وميسى
تاريخ التسجيل : 23/09/2008
التقييم : 25
نقاط : 11477
::: : مايو 2009

نوايا قراءة القرآن الكريم Empty
مُساهمةموضوع: رد: نوايا قراءة القرآن الكريم   نوايا قراءة القرآن الكريم Icon_minitime2010-02-23, 11:00 am

بارك الله فيك يااحمد
جزاك الله كل خير
تسلم على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نوايا قراءة القرآن الكريم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تريكة دوت كوم :: °l||l° المنتدي الإسلامي °l||l° :: المنتدي الأسلامي العام-