تريكة دوت كوم
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ .
تريكة دوت كوم
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ .
تريكة دوت كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تريكة دوت كوم
 
الفيديوالفيديو  أهداف ابو تريكهأهداف ابو تريكه  أحدث الصورأحدث الصور  خلفيات ابو تريكهخلفيات ابو تريكه  رئيسية الموقع  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دردشة التريكاويه  راسلنا  دخولدخول  


شاطر | 
 

 لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marwa adel
:: مشرفـــة ::

:: مشرفـــة ::
marwa adel

المشاركات : 7565
العمر : 34
محل الاقامة : الاسكندرية
الهوايات : الغناء
بتشجع نادي إيه : الاهــــــــلـــــى
لاعبك المفضل : ابو تريكة و ميسى

تاريخ التسجيل : 01/01/2010
التقييم : 40
نقاط : 17394
::: : لم يحصل علي أوسمة

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Empty
مُساهمةموضوع: لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً   لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Icon_minitime2011-05-01, 4:47 pm

السلام عليكم ورحمة الله

لَوْ تَمَنَّيْتُ عَلَىْ رَبِّيْ اْلأَمَاْنِـيْ


لَطَلَبْتُ اْلْدِّيْنَ وَاْلْدُّنْيَاْ مَعَــاْ



|| الأماني || هي من توآسينآ في أشد الضروف .!

هي من يدعمنآ .. وحدهآ من سيجعلنآ نجدد الأمآل ..
مع الأيآم ~

.



.



لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً D98c6fd6605955266ee1830018f74337




{ كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ * وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ * وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ *

وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ * إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ * فَلَا صَدَّقَ وَلَا صَلَّى *
وَلَكِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى * ثُمَّ ذَهَبَ إِلَى أَهْلِهِ يَتَمَطَّى *
أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى * ثُمَّ أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى * أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى *
أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى * ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى *


فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى * أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى
}


[size=12]يعظ تعالى عباده بذكر حال المحتضر عند السياق ،
وأنه إذا بلغت روحه التراقي، وهي العظام المكتنفة لثغرة النحر،
فحينئذ يشتد الكرب، ويطلب كل وسيلة وسبب،
يظن أن يحصل به الشفاء والراحة،
ولهذا قال: { وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ }
أي: من يرقيه من الرقية لأنهم انقطعت
آمالهم من الأسباب العادية، فلم يبق إلا الأسباب الإلهية .
ولكن القضاء والقدر، إذا حتم وجاء فلا مرد له، { وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ } للدنيا. { وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ }
أي: اجتمعت الشدائد والتفت، وعظم الأمر وصعب الكرب،
وأريد أن تخرج الروح التي ألفت البدن ولم تزل معه،
فتساق إلى الله تعالى، حتى يجازيها بأعمالها، ويقررها بفعالها.
فهذا الزجر، [الذي ذكره الله] يسوق القلوب إلى ما فيه نجاتها،
ويزجرها عما فيه هلاكها.
ولكن المعاند الذي لا تنفع فيه الآيات، لا يزال مستمرا على بغيه وكفره وعناده.
{ فَلَا صَدَّقَ }
أي: لا آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره
{ وَلَا صَلَّى وَلَكِنْ كَذَّبَ }
بالحق في مقابلة التصديق، { وَتَوَلَّى } عن الأمر والنهي، هذا وهو مطمئن قلبه، غير خائف من ربه،
بل يذهب { إِلَى أَهْلِهِ يَتَمَطَّى }
أي: ليس على باله شيء، توعده بقوله:
{ أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى ثُمَّ أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى }
وهذه كلمات وعيد، كررها لتكرير وعيده، ثم ذكر الإنسان بخلقه الأول، فقال
: { أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى }
أي: معطلا ، لا يؤمر ولا ينهى، ولا يثاب ولا يعاقب؟ هذا حسبان باطل وظن بالله بغير ما يليق بحكمته.
{ أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى ثُمَّ كَانَ }
بعد المني { عَلَقَةً }
أي: دما، { فَخَلَقَ } الله منها الحيوان وسواه أي: أتقنه وأحكمه،
{ فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى أَلَيْسَ ذَلِكَ }
الذي خلق الإنسان [وطوره إلى] هذه الأطوار المختلفة
{ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى }
بلى إنه على كل شيء قدير .لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Rose




.


.

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً E5b2a012f9fedf751be440cf481117bb


حادثة شق صدر سول الله صلى الله عليه وسلم وهو صغير

يقول صلى الله عليه وسلم :
كانت حاضنتي من بني سعد بن بكر ،
فانطلقت أنا و ابن لها في بهم لنا و لم نأخذ معنا زادا فقلت
يا أخي اذهب فأتنا بزاد من عند أمنا فانطلق أخي و مكثت عند البهم
فأقبل طائران أبيضان كأنهما نسران
فقال أحدهما لصاحبه : أهو هو ؟ قال الآخر : نعم ، فأقبلا يبتدراني
فأخذاني فبطحاني للقفا فشقا بطني ،
ثم استخرجا قلبي فشقاه فأخرجا منه علقتين سوداوين ،
فقال أحدهما لصاحبه : إئتني بماء ثلج ، فغسل به جوفي ،
ثم قال إئتني بماء برد ، فغسل به قلبي : ثم قال إئتني بالسكينة ، فذره في قلبي ،
ثم قال أحدهم لصاحبه : خطه فخاطه و ختم عليه بخاتم النبوة ،
ثم قال أحدهم لصاحبه : اجعله في كفة و اجعل ألفا من أمته في كفة
قال رسول الله : فإذا أنا أنظر إلى الألف فوقي أشفق أن يخر علي بعضهم ،
فقال لو أن أمته وزنت به لمال بهم ، ثم انطلقا فتركاني
قال رسول الله : و فرقت فرقا شديدا ثم انطلقت إلى أمي فأخبرتها ، بالذي لقيت
، فأشفقت أن يكون قد التبس بي ، فقالت أعيذك بالله ،
فرحلت بعيرا لها فجعلتني على الرحل و ركبت خلفي
حتى بلغنا إلى أمي فقالت : أديت أمانتي و ذمتي ،
و حدثتها بالذي لقيت فلم يرعها ذلك
و قالت : إني رأيت خرج مني نور أضاءت منه قصور الشام
الراوي: عتبة بن عبد السلمي المحدث: الألباني
- المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 373
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

.. ..

حادثة شق صدرالرسول صلى الله عليه وسلم وهو كبير

ففي الصحيحين من حديث أنس رضي الله عنه قال:
كان أبو ذر يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال: “فرج سقف بيتي وأنا بمكة، فنزل جبريل ففرج صدري ثم غسله بماء زمزم،
ثم جاء بطست من ذهب ممتلئ حكمة وإيماناً فأفرغه في صدري
ثم أطبقه؟ ثم أخذ بيدي فعرج بي الى السماء الدنيا..
فظهر من خلال هذه المعجزة عدم تأثر جسمه بالشق
واخراج القلب ما يؤمنه من جميع المخاوف العادية الاخرى،
ومثل هذه الامور الخارقة للعادة مما يجب التسليم له دون التعرض لصرفه عن حقيقته،
لمقدرة الله تعالى التي لا يستحيل عليها شيء وفي هذا رد على من انكر وقوع حادثة شق ليلة الإسراء.
والطست هو الصحن، ومن اللطائف ما قاله السهيلي: الطست قد تكون من طسم،
وهي من عبارات القرآن، وأما كونه من الذهب، فإنه أنقى، وأغلى،
وأثقل، وأنفس، وأجمل، وأتوا بماء زمزم في بعض الروايات وفي رواية بثلج،
فنضحا قلبه عليه الصلاة والسلام، وأخرجا علقة سوداء فرموا بها،
وهذه العلقة توجد في كلّ واحد منا،
وأما هو صلى الله عليه وسلم فأخرجها الله منه، وطهره ونقّاه،
وهذه العلقة تمثل الحقد، والحسد، والغش، والخيانة، والشهوة، والشبهة،
فخرجت منه فطهر قلبه. قال الملك للآخر: اغسل قلبه غسل الوعاء،
وغسل بطنه غسل الملاء، والملاء عو الثوب،
فنضحاه صلى الله عليه وسلم، ثم أخذا عرقاً عند كتفه فسلاه وأخرجاه.

قال السهيلي: هذا العرق ينزغ الشيطان منه، وهو مدخل الشهوة،
وفي لفظ: إن الشيطان يجثم على قلب ابن آدم.
والحديث أصله صحيح، ويُقال: يبقى الشيطان كالضفدع،
فإذا سكت الإنسان عن الذّكر، وسوس، فإذا ذكر الله خنس،
ولكن عصم الله رسوله من الشيطان، والشهوات، والشبهات، ومن الشرك كله.
فصار طاهراً مهديًّا معصومًا محفوظًا بحفظ الله، فهنيئاً له.

وقد فسّر بعض أهل التفسير قوله - سبحانه - :
( أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ ) [الشرح: 1]
أي شقّه له ربه. والصحيح أنه شرحه ووسعه،
فكان رحباً وسيعاً فسيحاً، أوسع من السموات والأرض لما فيه من الإيمان،
والحكمة، واليقين، والنور.


.



.


لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً F2cb21afec8636397cda8e49d26251a0



صهيب الرومي





إنه الصحابي الجليل صهيب بن سنان الرومى،

وقد كان صهيب في بداية حياته غلامًا صغيرًا
يعيش في العراق في قصر أبيه الذي ولاه كسرى ملك الفرس
حاكمًا على الأُبُلَّة (إحدى بلاد العراق)، وكان من نسل أولاد النمر بن قاسط من العرب،
وقد هاجروا إلى العراق منذ زمنٍ بعيد، وعاش سعيدًا ينعم بثراء أبيه وغناه عدة سنوات.
وذات يوم، أغار الروم على الأبلة بلد أبيه، فأسروا أهلها،
وأخذوه عبدًا، وعاش العبد العربي وسط الروم، فتعلم لغتهم، ونشأ على طباعهم،
ثم باعه سيده لرجل من مكة يدعى عبد الله بن جدعان،
فتعلم من سيده الجديد فنون التجارة، حتى أصبح ماهرًا فيها،
ولما رأى عبد الله بن جدعان منه الشجاعة والذكاء والإخلاص في العمل،
أنعم عليه فأعتقه.وعندما أشرقت في مكة شمس الإسلام،
كان صهيب ممن أسرع لتلبية نداء الحق،
فذهب إلى دار الأرقم، وأعلن إسلامه أمام رسول الله ،
ولم يَسْلَم صهيب من تعذيب مشركي مكة،
فتحمل ذلك في صبر وجلد؛ ابتغاء مرضاة الله وحبًّا لرسوله ،
وهاجر النبي بعد أصحابه إلى المدينة، ولم يكن صهيب قد هاجر بعد،
فخرج ليلحق بهم، فتعرض له أهل مكة يمنعونه من الهجرة
؛ لأنهم رأوا أن ثراء صهيب ليس من حقه، لأنه جاء إلى بلادهم حينما كان عبدًا فقيرًا،
فلا يحق له أنه يخرج من بلادهم بماله وثرائه،
وصغر المال في عين صهيب، وهان عليه كل ما يملك في سبيل الحفاظ على دينه،
فساومهم على أن يتركوه، ويأخذوا ماله،
ثم أخبرهم بمكان المال، وقد صدقهم في ذلك، فهو لا يعرف الكذب أو الخيانة.
وكان صهيب تاجرًا ذكيًّا، فتاجر بماله ونفسه في سبيل مرضاة ربه،
فربح بيعه، وعظم أجره، واستحق أن يكون أول ثمار الروم في الإسلام،
واستحقَّ ما روي عن رسول الله أنه قال: (صهيب سابق الروم)
وشارك صُهيب في جميع غزوات الرسول ،
فها هو ذا يقول: لم يشهد رسول الله
مشهدًا قط إلا كنت حاضره، ولم يبايع بيعة قط إلا كنت حاضرها،
ولم يسر سرية قط إلا كنت حاضرها، ولا غزا غزوة قط إلا كنت فيها عن يمينه أو شماله،
وما خافوا أمامهم قط إلا كنت أمامهم،
ولا ما وراءهم إلا كنت وراءهم، وما جعلت رسول الله بيني وبين العدو قط حتى تُوُفِّي.
وواصل جهاده مع الصديق ثم مع الفاروق عمر -رضي الله عنهما-،
وكان بطلا شجاعًا، وكان كريمًا جوادًا، يطعم الطعام، وينفق المال،
قال له عمر -رضي الله عنه- يومًا: لولا ثلاث خصال فيك يا صهيب،
ما قدمت عليك أحدًا، أراك تنتسب عربيًّا ولسانك أعجمي، وتُكنى بأبي يحيي، وتبذر مالك.
فأجابه صهيب: أما تبذيري مالي فما أنفقه إلا في حقه،
وأما اكتنائي بأبي يحيى، فإن رسول الله كناني بأبي يحيى فلن أتركها،
وأما انتمائي إلى العرب، فإن الروم سبتني صغيرًا، فأخذت لسانهم (لغتهم)،
وأنا رجل من النمر بن قاسط.
وكان عمر -رضي الله عنه- يعرف لصهيب فضله ومكانته،
فعندما طُعن -رضي الله عنه-
أوصى بأن يصلي صهيب بالناس إلى أن يتفق أهل الشورى على أحد الستة
الذين اختارهم قبل موته للخلافة؛ ليختاروا منهم واحدًا،
وكان صهيب طيب الخلق، ذا مداعبة وظُرف، فقد رُوي أنه أتى المسجد يومًا
وكانت إحدى عينيه مريضة، فوجد الرسول وأصحابه جالسين في المسجد،
وأمامهم رطب، فجلس يأكل معهم، فقال له النبي مداعبًا:
(تأكل التمر وبك رمد؟) فقال صهيب: يا رسول الله،
أني أمضغ من ناحية أخرى (أي: آكل على ناحية عيني الصحيحة). [ابن ماجه]،
فتبسم رسول الله .
وظل صهيب يجاهد في سبيل الله حتى كانت الفتنة الكبرى،
فاعتزل الناس، واجتنب الفتنة،
وأقبل على العبادة حتى مات -رضي الله عنه- بالمدينة سنة (38هـ)،
وعمره آنذاك (73) سنة، ودفن بالبقيع.
وقد روى صهيب -رضي الله عنه- عن النبي أحاديث كثيرة،
وروى عنه بعض الصحابة والتابعين -رضوان الله عليهم أجمعين



.

.


لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 65feef5d25b397b9c5845304975f13ba






صهيب الرومي رضي الله عنه ليس روميّاً !!


الحمد لله
ينتشر خطأ بين كثير من العامة وبعض الخاصة
أن الصحابي الجليل " صهيب الرومي " أصله من الروم .
وينتشر هذا - بالأخص - بين الخطباء والكتاب
وذلك حين يعددون نواحي عظمة الإسلام ،
فيقولون : الإسلام جمع بين سلمان الفارسي ، وبلال الحبشي ،
وصهيب الرومي ، وأبي بكر القرشي ... الخ
وهذه النسبة في حق صهيب رضي الله عنه خطأ
، بل هو عربي " نمري " ، وإنما نسب للروم لأنه عاش بينهم بسبب السبي .
ولا فرق بين العربي والأعجمي إلا بالتقوى
لكن يدخل التنبيه هذا في باب تصحيح الأنساب ، وذكر الحقائق التاريخية .
وهذه باقة من أقوال العلماء في ذلك :

قال الحافظ ابن عساكر :

صهيب بن سنان بن مالك بن عمرو بن عقيل بن عامر
أبو يحيى ويقال أبو غسان النمري الرومي البدري المهاجري . " السير " ( 2 / 18 ) .

قال أبو عمر بن عبد البر :

كان أبو صهيب أو عمه عاملا لكسرى على الأبلة
وكانت منازلهم بأرض الموصل فأغارت الروم عليهم
فسبت صهيبا وهو غلام فنشأ بالروم
ثم اشترته كلب وباعوه بمكة لعبد الله بن جدعان فأعتقه
وأما أهله فيزعمون أنه هرب من الروم وقدم مكة . " السير " ( 2 / 20 ) .

قال ابن كثير :
صهيب بن سنان بن مالك الرومي ،
وأصله من اليمن أبو يحيى بن قاسط وكان أبوه أو عمه عاملا لكسرى على الأيلة
... " البداية والنهاية " ( 7 / 318 ) .

قال ابن حجر :
صهيب بن سنان بن مالك ويقال خالد بن عبد عمرو بن عقيل
ويقال طفيل بن عامر بن جندلة بن سعد بن خزيمة
بن كعب بن سعد بن أسلم بن أوس بن زيد مناة بن النمر
بن قاسط النمري أبو يحيى وأمه من بني مالك
بن عمرو بن تميم وهو الرومي قيل له ذلك لأن الروم
سبوه صغيرا قال بن سعد وكان أبوه وعمه على الأبلة
من جهة كسرى وكانت منازلهم ... " الإصابة " ( 3 / 449 ) .

قال ابن تغري بردي :
وفيها توفي صهيب بن سنان بن مالك الرومي
سبَته الروم فجلب إلى مكة فاشتراه عبد الله بن جدعان التيمي
وقيل بل هرب من الروم فقدم مكة وحالف ابن جدعان
وكان صهيب من السابقين الأولين شهد بدرا والمشاهد كلها
روى عنه أولاده حبيب وزياد وحمزة وسعيد بن المسيب
وعبد الرحمن بن أبي ليلى وكعب الأحبار
وكنيته أبو يحيى توفي بالمدينة في شوال
ونشأ صهيب بالروم فبقيت فيه عجمة .
" النجوم الزاهرة " ( 1 / 117 ) .

قال ابن عدي :
ومنهم صهيب بن سنان الرومي ،
ولم يكن روميا وإنما نسب إليهم لأنهم سبوه وباعوه
وقيل لأنه كان أحمر اللون وهو من نمر بن قاسط
كناه رسول الله أبا يحيى قبل أن يولد له . " الكامل " ( 1 / 590 ) .
توفي في شوال سنة 38 هـ
والله الهادي






لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 73faa811243db779401b8df5f7b24616





لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 6512621aa14c11fb0ede7f667f295150

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً F7826bee79d6a5fcd99bc00d6fa92f31

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 1013fc95c1413e017629cf959fcc0fbb

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 03d2c6640fc46302a88d8f40a5c11bcc

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 1839bc7d01d404d1cfefdee5a60502b8

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Bc800aa766680e49986069909e0c85b4

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 29dbdca276b680f92469e81e40564f7d

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 978aa0a165e710e53fedba7b58effe5a

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 3f8064cdfe2fdb7607760aebb3aa2f7f

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Bd49d09356ca92fe60ae44d236cacff9


×××

الرمزيات " 122×200



لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً D400d383e2dd45f1f6f926ac45df6f1f لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 1ed8c905b9b28a0a9a48c1fea14b6212

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً A10b1dc38dedcea56e623329f77c9ea5 لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Ab5e09f9c52c3a13c1520efcd40ce7b9

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Ddd8f0ab9266142c07bf54a5fe3503ad لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 0ff9bfeb7dcfcd170304261212572d90

×××

الرمزيات "300 ×150


لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 3086b96265d243f7a3fd140089d80e90 لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً C699bbc6dc035cc67741b7d02bee7660 لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 530876838a5afc5c1e74d6b8bf4c8a81

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 7817312e05cdeff338e13b6e14079e6e لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً E50280cb3b25f09c0801c3790e21996d لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 7120b826fc881986cdbe474b9a620dde

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً D9e7f9c732b3bc3f8a9c49a1913a9dbb لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً E230b37a66f449c98f5ae74eeb35cc71 لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 79a4db18ff799990df605912490445c4

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Bf3b809dcc72731cc544af7567a917f8 لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 2b9eede4ec127255a958cfbc03cb7e4a لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 957212eafdac13872e4ce97196d54b79

×××







؛


لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً 18fe97ebdcc27e7f68aaeb23d97451d0




وفي الختام ..


نتمنى ان يكون خالصاً لوجه الله ...

ساعين بان يكون قد حاز على رضاكم واستحسانكم

آمليـن من الله المولى ان يجعل من ساهم فيه في جناته انه العزيز والقادر على كل شئ


م/ن }..
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mo22amed gad
:: مشــرف ::

:: مشــرف ::
mo22amed gad

المشاركات : 3385
العمر : 32
الوظيفة : student
بتشجع نادي إيه : Ahly&
Real madreee
لاعبك المفضل : treika&
c.ronaldo
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
التقييم : 42
نقاط : 11218
::: : لم يحصل علي أوسمة

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Empty
مُساهمةموضوع: رد: لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً   لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Icon_minitime2011-05-02, 3:47 am

تسلمي يا مروه
موضوع جميل اوي
جزاكي الله به كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marwa adel
:: مشرفـــة ::

:: مشرفـــة ::
marwa adel

المشاركات : 7565
العمر : 34
محل الاقامة : الاسكندرية
الهوايات : الغناء
بتشجع نادي إيه : الاهــــــــلـــــى
لاعبك المفضل : ابو تريكة و ميسى

تاريخ التسجيل : 01/01/2010
التقييم : 40
نقاط : 17394
::: : لم يحصل علي أوسمة

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Empty
مُساهمةموضوع: رد: لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً   لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Icon_minitime2011-05-02, 3:39 pm

mo22amed gad كتب:
تسلمي يا مروه
موضوع جميل اوي
جزاكي الله به كل خير

اللهم امين يارب
شكرا يامحمد
جزاك الله خيراا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nile.rose
:: مشرفـــة ::

:: مشرفـــة ::
nile.rose

المشاركات : 5266
العمر : 36
محل الاقامة : محافظة كفر الشيخ
الوظيفة : مُدرسة لغة عربية
الهوايات : كتابة الشعر ومشاهدة المباريات
بتشجع نادي إيه : الاهلى (نادى القرن)
لاعبك المفضل : تريكه واحمد حسن وبركوته
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
التقييم : 31
نقاط : 12049
::: : لم يحصل علي أوسمة

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Empty
مُساهمةموضوع: رد: لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً   لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Icon_minitime2011-05-02, 6:57 pm

تسلمى مروه
جزاك الله خيرااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marwa adel
:: مشرفـــة ::

:: مشرفـــة ::
marwa adel

المشاركات : 7565
العمر : 34
محل الاقامة : الاسكندرية
الهوايات : الغناء
بتشجع نادي إيه : الاهــــــــلـــــى
لاعبك المفضل : ابو تريكة و ميسى

تاريخ التسجيل : 01/01/2010
التقييم : 40
نقاط : 17394
::: : لم يحصل علي أوسمة

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Empty
مُساهمةموضوع: رد: لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً   لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً Icon_minitime2011-05-02, 7:33 pm

الله يسلمك ياايمان
جزاكى الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لو تمنيت على ربي الاماني لطلبت الدين والدنيا معاً

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
» لا الدين شكل او وظيفة او كلمة ف البطاقه ..الدين اكبر من كده
» معاً نصل الى 1000 حديث
» الدين المعامله
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تريكة دوت كوم :: °l||l° المنتدي الإسلامي °l||l° :: المنتدي الأسلامي العام-