تريكة دوت كوم
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ .
تريكة دوت كوم
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ .
تريكة دوت كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تريكة دوت كوم
 
الفيديوالفيديو  أهداف ابو تريكهأهداف ابو تريكه  أحدث الصورأحدث الصور  خلفيات ابو تريكهخلفيات ابو تريكه  رئيسية الموقع  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دردشة التريكاويه  راسلنا  دخولدخول  


شاطر | 
 

 الإعلانات في التصميم الجرافيكي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
treika.com
:: تريكاوي محدش قده ::

:: تريكاوي محدش قده ::
treika.com

المشاركات : 1402
العمر : 16
تاريخ التسجيل : 06/10/2008
التقييم : 5
نقاط : 9424
::: : الإعلانات في التصميم الجرافيكي Empty

الإعلانات في التصميم الجرافيكي Empty
مُساهمةموضوع: الإعلانات في التصميم الجرافيكي   الإعلانات في التصميم الجرافيكي Icon_minitime2012-10-18, 2:50 pm


الإعلانات في التصميم الجرافيكي


الإعلانات في التصميم الجرافيكي Graphic-design-games-800x800



الاعلانات على الحافلات العامة

الإعلانات المطبوعة، وهي الأقدم على الإطلاق بين فنون الإعلان وهي
إعلانات الصحف والمجلات والدوريات والمنشورات والملصقات. وهي ما يمكن
تسميته أيضاً بالإعلانات غير المباشرة، لأنه لا يمكن تحديد الفرد المستهدف
منها بدقة.الاعلان المباشر ومنه الكتيبات والمطويات التي ترسل بالبريد
لأشخاص بعينهم.الاعلانات الخارجية، إعلانات الشوارع والمعارض والاعلانات
على جوانب الحافلات العامة.

الإعلانات المسموعة وهي الاعلانات الاذاعية التي
تبث على موجات الأثير الإذاعي.الاعلانات المسموعة / المرئية وهي إعلانات
التلفاز وهي الأكثر انتشاراً الآن وكذلك اعلانات دور السينما.


الإعلانات على شبكة إنترنت، (مسموع/ مرئي/ تفاعلي) وقد زادت أهميته بازدياد أهمية شبكة
المعلومات العالمية كوسيط إعلامي هائل وتطورت اعلانتها حتى وصلت إلى
المستوى المتقدم الذي نراه اليوم.الإعلانات على شاشة الهاتف الجوال بعد
ازدياد عدد مستخدميه حول العالم فأصبح وسيلة إعلانية هامة.



أطراف العملية الاعلانية

هناك ٣ أطراف أساسية في العملية الاعلانية:

١- معلن (شركة تنتج أو جمعية غير ربحية ذات أهداف مجتمعية - أو مشاريع قومية)

٢- وكالات وشركات الاعلان (الوسيط المتولي وصل المعلن بالشريحة المستهدفة عبر وسائله الإعلانية)

٣- شريحة مستهدفة (فئة من الناس - كل الناس)ما الذي تقوم به تحديداً


تصميم الإعلانات الخاصة بالشركات
والمؤسسات من الشعارات والعلامات المميزة والتغليف التي يخرج بها المنتج
للجمهور وتعديل شكله إن لزم الأمر في بعض الأحيان·تصميم شكل وكثافة واتجاه
الحملات الإعلانية الموجهة * حجز وشراء المساحات الإعلانية في الجرائد
والمجلات والتلفاز ووسائل الإعلام الأخرى لصالح الشركات لقاء نسبة من سعر
المساحة الأصلي تصل إلى 14%، وهذه النسبة هي فرق البيع أو الخصم الذي تحصل
عليه الوكالة من ثمن المساحة الاعلانية الأصلي.



تقوم وكالات الإعلان بشراء بعض المساحات في الجرائد مقدماً

وتكون صاحبة
امتيازها للتصرف بها كيف تشاء بعيداًعن تصرف الجريدة أو المجلة·


تصميم وتنظيم المناسبات الخاصة بالشركات من معارض ··إلختقديم الخدمات
الاستشارية فيما يتعلق باتجاه وحجم النشاط الإعلاني لمؤسسة مامن أجل تقديم
الخدمات الاستشارية، ينبغي القيام بالكثير من الابحاث التسويقية التي تجس
نبض السوق ومدى احتياجه لخدمات ومنتجات الشركة·


إصدار النشرات والأخبار الصحفية في الصحف والمجلات عن المنتجات والشركات.
مجال عمل وكالات الإعلانالنشاط الإعلاني في وسائل الإعلان المختلفة العلاقات العامة



الخدمات الاستشارية والاعلامية

هدف الحملات الإعلانيةتهدف الحملات الإعلانية إلى التعريف بالمنتجات
والخدمات الجديدة أو القائمة بالفعلحث المتلقي على التجربةالحفاظ على ولاء
المستهلك للمنتج أو السلعةالحفاظ على مكانة المنتجات حتى لا يأخذ مكانتها
المنافسونالحفاظ على العملاء الحاليين و كسب عملاء جددالتعريف العميق
بالمنتج وتوضيح كيفية الاستفادة القصوى منهتعزيز صورة الشركات والمؤسسات في
أذهان المجتمعزيادة المبيعات هو الهدف النهائي

متى تلجأ الشركات لوكالات الإعلان ؟

- تلجأ الشركات لوكالات الإعلان في الحالات التالية : دخول سوق
جديد يلزمه الكثير من التمهيد والإعلانتقديم منتج جديدإعطاء دفعة لتنشيط
منتج موجود بالفعل في السوق عند دخول منافسين جدد في السوق من نفس المجال من
يقوم الإعلان

وكالات الإعلان المستقلة

أقسام الإعلان بالشركات الكبرى

اأقسام لعلاقات العامة بالشركات والمؤسسات

الجرائد والمجلات ودور النشر

االمكاتب لمتخصصة في الإعلان


إعلانات الشوارع

هناك وكالات وشركات
إعلان متخصصة تقوم بتأجير مساحات الشوارع لوكالات الإعلان والشركات الأخرى
،على حسب المدة والمساحة وتميز المكان وإمكانية المشاهدة الجماهيرية
الواسعة له من اتجاهات وزوايا الطريق المختلفة وتكون لديها فرق متخصصة لمسح
الشوارع والمناطق واختيار الأماكن المميزة·بعد ذلك تأتي مرحلة السعي
للحصول على امتياز هذه المنطقة، لتأجيرها للشركات

من يقوم بالابحاث التسويقية ؟

وكالات وشركات متخصصة في تقديم خدمات البحث التسويقي
أقسام الأبحاث بوكالات الدعاية والإعلان


من يعمل في وكالات الإعلان ؟

مسئولو التخطيط الاستراتيجي والأبحاث التسويقية
مصممو الإعلانات
كتاب النصوص الاعلانية
كتاب الأغاني
المخرجون الفنيون
مسؤولو الطباعة
المخرجون المصورون

مسؤولو خدمة العملاء Client Servicing : ويقوم كل واحد منهم برعاية
مصالح شركة معينة وإدارة شؤونها الإعلانية وعملهم يقتضي التنسيق بين جهود
كل هؤلاء من أجل إخراج العمل في الوقت وطبقاً للميزانية المحددة من قبل
العميل·الموديلات أو الممثلون الذين يظهرون في الإعلانات المطبوعة أو
المتلفزة وهم يعملون بالقطعة وليس لهم وظيفة ثابتة بالوكالة- وقد يكونون من
المشاهير الذين يتم الاستعانة بهم لقاء أجر كبير، يفوق مشاركتهم في عمل
فني·

المنسقون الإعلانيون الذين يكونون على اتصال دائم بوسائل الإعلام
للتنسيق حول نشر وعرض الاعلانات
المحاسبون الذين يصدرون الفواتير الخاصة بكل
خدمة من الخدمات ويتابعون حساباتها مع مسؤولي خدمة العملاء
موظفو المتابعة
والتنسيق الإعلامي، ومهمتهم متابعة الإعلانات في الجرائد ووسائل الإعلام،
لصالح قسم المحاسبة وقسم الأبحاث التسويقية بالوكالة
مسؤولو العلاقات العامة
والمندوبين الذين يقومون بتخليص وأنهاء الإجراءات الرسمية ومنها تصاريح
النشر ··إلخ



كيف تخرج الأفكار الإعلانية؟

لا تخرج الأفكار الإعلانية بسهولة
كما يراها المستهلك، وإنما خلفها عمل كثير، وتبدأ بمسؤولي التخطيط
الاستراتيجي والدراسات التسويقية الذين يقيمون السوق وإمكانيات العمل،
مروراً بالمخرجين الفنيين وكتاب النصوص الذين يضعون أفكاراً للإعلان،
وعندها يبدأ عمل المصممين، للتصميم وفق الأفكار المتفق عليها لسير وطريقة
الإعلان التي تم الاتفاق عليها · وعند انتهاء التصميم، يتم العرض على
العميل (الشركة أو المؤسسة) لأخذ الموافقة عليها أوإجراء التعديلات أو حتى
البحث عن أفكار أخرى إن لم تروق لهم، فميزانية الإعلان بالشركات تكون كبيرة
وموزعة على مدار العام، ولابد من صرفها على الوجه المناسب..


كيف تقاس الإعلانات في وسائل الإعلام؟

- تقاس الإعلانات المطبوعة
بالسنتيميتر مضروباً في عدد الأعمدة - وتتراوح بين اللون الأبيض والأسود
وحتى الكاملة اللون
- ومكان الصفحة وموضع الإعلان له أهمية في تحديد ثمن
السعر، كلما كان المكان أفضل، كلما زاد السعر·


- تقاس إعلانات المرناة (التلفاز) والمذياع بالدقيقة - 30 ثانية /60
ثانية - وكذلك كلما كان وقت العرض أفضل، حيث يتوقع أن تزيد نسبة المشاهدة
الجماهيرية، كلما زاد السعر.

على أي شيء تعتمد الوكالات في استمراريتها؟

تعتمد الوكالات في استمراريتها على عدد العملاء الكبار (الشركات
الكبرى)التي يتولون عقود إعلاناتها السنوية، وكل وكالة تحتاج لعميل
كبير (بميزانية إعلانية كبيرة) ليدر بذلك الدخل على الوكالة لتغطي تكاليف
تشغيلها الكبيرة، حيث تحصل الوكالة الاعلانية على نسبة تتراوح من 15 إلى 35
بالمائة من اجور الاعلان التي تنشره في وسائل الاعلان لصالح الشركات
المعلنة لان وسائل الاعلان مثل الصحف والمجلت والتلفزيون تعطي الوكالات
الاعلانية اسعار اقل من الاسعار التي تعطيها للمعلن بشكل مباشر · من
المتعارف عليه أن مستحقات الدعاية والاعلان تدفع بعد 3 أشهر ·



مع من تتعامل وكالات الإعلان ؟

الصحف والمجلات والدوريات المطبوعة متعهدو تنظيم الحفلات والمناسبات
وكالات الأبحاث التسويقية
شركات التوزيع
متعهدو توريد الوجوه الجديدة
وكالات المساحات الإعلانية
شركات التوظيف المتخصصة

...

By Ahmed Hany
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الإعلانات في التصميم الجرافيكي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تريكة دوت كوم :: °l||l° تكنولوجيا التريكاويه °l||l° :: قلعة الابداع والتصاميم-